«ماريات» و»تمور الوطنية» توقّعان عقداً لتطوير مصنع التمور بالقصيم

NEWS015

أبرمت تمور الوطنية السعودية عقداً مع ماريات للتجارة والصناعة وذلك لتطوير المصنع بالقصيم بهدف زيادة إنتاجية التمور إلى 6 آلاف طن سنوياً عبر استقطاب آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا التصنيعية. حيث أكد الأستاذ عصام الحديثي المشرف العام على مصنع تمور الوطنية بالقصيم أن عملية تطوير المصنع تأتي مواكبة لما وصل إليه العلم الحديث من تكنولوجيا تصنيعية، وتقنيات عالمية تسهم في تطوير المنتج النهائي، ليصبح منافساً قوياً في أسواق التصدير العالمية.

وأوضح الحديثي بأن الطاقة الإنتاجية للمصنع تبلغ بعد عمليات التطوير 6 آلاف طن سنوياً، ويعمل الخط الجديد أوتوماتيكيا بالكامل، حيث يقوم بأكثر من 15 مرحلة بدءاً من عمليات التنظيف والفرز والغسيل والتجفيف، ومروراً بعمليات التسخين والتعبئة في عبوات متنوعة بأوزان (50) جراما (500) جرام و (1) كيلو و(2) كيلو مفرغ من الهواء، ويتم ذلك بشكل آلي حتى تتم عمليات التعبئة النهائية في كراتين مناسبة حسب نوعيات الطلب بالمصنع.

من جانبه وجه المدير التنفيذي لشركة ماريات المهندس مانع الفايد الشكر الجزيل لتمور الوطنية على ثقتهم الغالية في شركة ماريات وإمكاناتها، واختيارهم لماريات بعد منافسة قوية مع عدد من الشركات الكبيرة في هذا المجال. وأضاف الفايد أن ماريات سوف تقدم أحدث ما وصل إليه العلم من تقنيات حديثة، خاصة المتمثلة في الصناعات الألمانية ذات الثقة العالمية في عالم تصنيع التمور وفق معايير جودة عالمية لمصنع تمور الوطنية.

صحيفة البيان